"البلدية والإسكان" و "الوطنية للإسكان" توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتحسين خدمات التخطيط العمراني وتطوير البنية التحتية بالمدن

  • أضف إلى المفضلة
  • 50
    (1 صوت)
وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عدة اتفاقيات لتحسين خدمات التخطيط العمراني وتطوير البنية التحتية في المدن، وذلك برعاية معالي الوزير الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وجاء توقيع الاتفاقيات ضمن مشاركة الوزارة في معرض ومؤتمر ليب 23 بجناح هيئة الحكومة الرقمية، حيث مثل الوزارة خلال توقيع الاتفاقيات وكيل التحول الرقمي والمدن الذكية المهندس مساعد العتيبي، فيما مثل شركة الاتصالات السعودية STC الرئيس التنفيذي المهندس عليان الوتيد، بينما مثل شركة المياه الوطنية الرئيس التنفيذي المهندس نمر الشبل، أما الاتفاقية الثالثة فتم توقيعها مع كل من وزارة الطاقة والتي مثلها مساعد الوزير لشؤون الكهرباء المهندس ناصر القحطاني، والشركة السعودية للكهرباء التي مثلها الرئيس التنفيذي المهندس خالد القنون.

وتأتي هذه الاتفاقيات بهدف تعزيز حوكمة معالجة بلاغات التشوه البصري مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في تحسين مرافق المدن وتطوير البنية التحتية فيها، بما ينعكس إيجابًا على المشهد الحضري ورفع جودة حياة ساكنيها.

من جهة أخرى، أبرمت "الوطنية للإسكان" مذكرتي تفاهم، مع شركة البريدي العقارية وشركة zigbang الكورية؛ لتوفير أدوات الذكاء الاصطناعي ودعم التقنيات الناشئة عبر الخدمات التي تقدمها الوطنية للإسكان، حيث مثّلها في التوقيع رئيس قطاع الحلول في الوطنية للإسكان المهندس ريان بن عبدالله العقل.

وتسعى الوزارة من خلال مشاركتها في معرض مؤتمر ليب 23 لتعزيز دورها التكاملي مع شركائها، ما يسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية.
تسجيل الدخول لأضافة رد
لا يوجد تعليقات

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
لا يوجد تقييمات الى الآن