سهولة الوصول

  • أضف إلى المفضلة
  • 50
    (4 صوت)

سهولة الوصول

يعكس هذا القسم حرص منصة المدينة الرقمية "بلدي" على تطبيق أعلى المعايير الفنية للمنصات الإلكترونية، وتطبيقها كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة وتسهيل الوصول إلى كل محتوياتها. يوفر هذا القسم أيضًا معلومات عن نظام التصميم الحكومي المطبق على معايير AAA الدولية المرتبطة بذوي الاحتياجات الخاصة، والقنوات المتعددة لتقديم الخدمة المتاحة، والتنقل عبر الهواتف الذكية.

سهولة الوصول في المنصة الوطنية الموحدة

تحرص منصة المدينة الرقمية "بلدي" على تطبيق أعلى المعايير الفنية المتعلقة بالمنصات الإلكترونية، وتسعى بشكل دائم إلى تطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء المنصة، وتسهل إمكانية الوصول إلى كل محتوياتها، وهو ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستخدمين والزائرين للمنصة، ورفع مدى تفاعلهم.

وتأتي المنصة كذلك متوافقة مع كل معايير رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium فيما يخص سهولة الاستخدام والوصول وغير ذلك من معايير فنية أخرى تساهم جميعها في تحسين المنصة الإلكترونية. كما تتوافق منصة بلدي مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.

نظام التصميم الحكومي (Design System) المطبق لمعايير AAA العالمي

اتبعت منصة المدينة الرقمية "بلدي" نظام التصميم الحكومي المطبق لمعايير AAA العالمي والتي أطلقتة المنصة الوطنية الموحدة GOV.SA ؛ رغبة منها في دعم المنصات الحكومية وتمكينها من تطبيق المعايير النفاذية. وبالإمكان الاطلاع عليها من خلال الضغط هنا .

ذوو الاحتياجات الخاصة

  • من أبرز ما طبقته منصة المدينة الرقمية "بلدي" فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والوصول، اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة، حتى تمكن تلك الفئة المتميزة من التعامل مع المنصة بشكل فعال.
  • تحتوي منصة المدينة الرقمية "بلدي" على خاصية "قارئ النصوص"، وهي إحدى الوسائل التي تساعد على قراءة النصوص الموجودة على صفحة المنصة، دون أن يحتاج المستخدم إلى تفعيل أية برامج أخرى، وهذه التقنية مفيدة جداً لضعاف البصر، ولمستخدمي المنصة الذين يواجهون صعوبات في قراءة النصوص عبر شبكة الإنترنت.

القنوات المتعددة لتقديم الخدمات

تسعى منصة المدينة الرقمية "بلدي" في المملكة العربية السعودية باستمرار لتطوير الدعم الذي تقدمه للمستفيدين من خدماتها. ولأجل ذلك؛ أنشأت الكثير من القنوات لتقدم من خلالها الخدمات الإلكترونية لمراجعيها بطريقة آمنة وموثوقة.

التصفح من خلال الهواتف الذكية

يمكن تصفح منصة المدينة الرقمية "بلدي" من خلال أجهزة الهاتف الذكية، حيث يتوفر الكثير من الخدمات والخصائص، مثل: خاصية البحث، واختيار وتغيير اللغة، وكذلك  تصفح الخدمات الإلكترونية، ودليل الجهات الحكومية، ودليل الأنظمة واللوائح، والخطط والمبادرات الوطنية. ويمكن كذلك، ومن خلال منصة الهاتف الذكي، الاطلاع على أحدث الأخبار والفعاليات، وكذلك الإجابة على الاستفتاءات، والاتصال مع مركز خدمة العملاء.

 

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
لا يوجد تقييمات الى الآن