البحث

  • أضف إلى المفضلة
يتم عرض 1 - 10 of 13
فلترة النتائج
الترتيب
عن بلدي

عن بلدي

التكليف الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان 

أنشئت وزارة الشؤون البلدية والقروية عام 1395هـ/ 1975م بموجب الأمر الملكي رقم (أ/ 266) وتاريخ 8/10/1395هـ، وأُكِلتْ إليها مسؤولية التخطيط العمراني لمدن المملكة، وما ينطوي عليه ذلك من توفير الطرق والتجهيزات الأساسية وتحسين المدن وتجميلها وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة بالمملكة، وفي عام 1442هـ/ 2021م تم إصدار أمر ملكي بضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية

59.2
(147 صوت)
المبادرات

تحسين إيرادات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

تهدف المبادرة إلى تحسين إيرادات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال فرض أو تعديل الرسوم على الخدمات البلدية والمخالفات أو الاستثمار في القطاع العقاري

المبادرات

زيادة المشاركة المجتمعية من خلال تفعيل دور المجالس البلدية ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني وتأسيس منصة تفاعلية لطرح الأفكار واستقطاب رواد الأفكار والمبدعين

تهدف هذه المبادرة إلى زيادة المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي واستقطاب الأفكار من المستفيدين من الخدمات البلدية لرفع كفاءة العمل البلدي من خلال تفعيل دور المجالس البلدية ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل قنوات للتواصل مع المستفيدين، وتأسيس منصة تفاعلية ل

المبادرات

حصر الأراضي والوحدات العقارية وتوثيقها بناء على مرجع مساحي موحد وخرائط طوبوغرافية محدثة لتسريع التسجيل العيني للعقار

يعد الحصول على معلومات موثوق بها حول ملكية الأراضي من المعوقات الرئيسية التي تعاني منها الكثير من المدن السعودية، مما يؤثر سلبا على المشهد الحضري في المدن ولذلك تهدف المبادرة لانتاج خرائط مساحية تفصيلية مبنية على نظام إحداثيات موحد يبين موقع المنطقة والوحدة

المبادرات

تطوير أسواق النفع العام عن طريق تشغيلها من قبل القطاع الخاص

تهدف هذه المبادرة الى رفع كفاءة انشاء وتشغيل أسواق النفع العام من قبل القطاع الخاص وفق أفضل المعايير والتجارب العالمية وستؤدي هذه المبادرة إلى رفع كفاءة استغلال العقار البلدي المخصص لأسواق النفع العام والتي تساهم في رفع إيرادات القطاع البلدي.

المبادرات

تحسين كفاءة وفعالية نظام الشكاوى (940)

تهدف المبادرة إلى توفير منصة واحدة لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة السريعة لها من خلال نظام موحد يدعم الأمانات والبلديات ويساعد في ترتيب الأولويات تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين حتى نتغلب على شكاوى المواطنين عند الحصول على الخدمات البلدية

المبادرات

تحسين تجربة العميل عن طريق تطبيق منظومة مركزية مترابطة

تهدف المبادرة إلى تطوير خدمات المستفيدين من خلال دراسة وتحسين رحلة العميل بالقطاع البلدي، وتستهدف المبادرة عملاء القطاع البلدي وأصحاب العلاقة وأيضاً تسم المبادرة باللإرتقاء في مستوى الخدمة وتحقيق رضا المستفيدين من ساكني المدن، واكتمال منظومة خدمة السكان من

المبادرات

تطوير منظومة استثمار العقار البلدي

تطوير ومعالجة الأنظمة والتشريعات  واللوائح التنفيذية للتصرف في الأصول البلدية مما يرفع من إيرادات الأصول ويسهم في الوصول للاستدامة المالية.

المبادرات

رأيك يفرق

خدمة موجهة لأصحاب المنشآت التجارية لإصدار ملصق رمز الاستجابة السريع مما يتيح للعملاء تقييم الخدمات المقدمة لهم، وإظهار كافة التفاصيل المتعلقة بالمنشأة التجارية.

المبادرات

صور وأرسل

مبادرة تُعنى بإتاحة المشاركة المجتمعية؛ لتحسين المشهد الحضري في مدن المملكة من خلال تقديم بلاغات مظاهر التشوه البصري دعمًــا لجودة الحياة، والارتقاء بالخدمات المقدمة؛ بهدف ضمان جودة عالية المستوى لسكان وزوّار المملكة.

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية