المتجر البلدي
مجموعة من الخدمات البلدية المتاحة عبر تطبيق «بلدي»، وتساهم في تسريع وتيرة تقديم الخدمات البلدية لساكني المدن بنماذج عمل مبتكرة تجمع مزودي الخدمات من مكاتب هندسية، وجهات ذات علاقة بالسكان.
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
الهيئة العامة للإحصاء
الهيئة العامة للعقار
الهيئة الملكية لمدينة الرياض
الهيئة الهامة للترفيه
تحسين إيرادات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
تهدف المبادرة إلى تحسين إيرادات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال فرض أو تعديل الرسوم على الخدمات البلدية والمخالفات أو الاستثمار في القطاع العقاري
تحسين تجربة العميل عن طريق تطبيق منظومة مركزية مترابطة
تهدف المبادرة إلى تطوير خدمات المستفيدين من خلال دراسة وتحسين رحلة العميل بالقطاع البلدي، وتستهدف المبادرة عملاء القطاع البلدي وأصحاب العلاقة وأيضاً تسم المبادرة باللإرتقاء في مستوى الخدمة وتحقيق رضا المستفيدين من ساكني المدن، واكتمال منظومة خدمة السكان من
تحسين كفاءة وفعالية نظام الشكاوى (940)
تهدف المبادرة إلى توفير منصة واحدة لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة السريعة لها من خلال نظام موحد يدعم الأمانات والبلديات ويساعد في ترتيب الأولويات تحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين حتى نتغلب على شكاوى المواطنين عند الحصول على الخدمات البلدية
تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية وتوحيدها وأتمتها وإنفاذ الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة
*تهدف المبادرة إلى التغلب على التحدي القائم و المتمثل في تعدد الإجراءات و النماذج التشغيلية للجهات الممكنة و الداعمة لتقديم الخدمات داخل القطاع البلدي و تمكين مواردها البشرية و ذلك عن طريق العمل على تطوير اجراءات مرنة ومؤتمتة توفّر خدمات بلدية سريعة وعالية