الحقيل يلتقي عدداً من الوزراء اليونانيين وعمدة أثينا ووفداً من شركة متخصصة في البناء والبُنية التحتية لبحث سُبل التعاون وتبادل الخبرات

  • أضف إلى المفضلة
  • 37.5
    (4 صوت)
التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالسيد ماجد بن عبدالله الحقيل. وزير البيئة والطاقة كوستاس سكريكاس ، ووزير التنمية والاستثمار أدونيس جورجيادس ، ووزير البنية التحتية والنقل بجمهورية اليونان (اليونان) كوستاس كارامانليس ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بأثينا د. - سعد بن عبد الرحمن العمّار. ضمن زيارة معاليه لليونان.

وأشاد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بزيادة وتيرة التقارب بين البلدين. مشيراً إلى أن زيارته لليونان اليوم هي امتداد لزيارة صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في يوليو الماضي ، واستمراراً للجهود المبذولة لبناء منظومة علاقات تلبي تطلعات شعبي البلدين الصديقين. الدول. في جميع المجالات ، بما في ذلك قطاع التنمية الحضرية. خاصة وأن الوزارة تلعب دورًا رئيسيًا في تقديم معظم خدمات المدينة في المملكة.

وناقش الحقيل خلال لقائه الوزراء اليونانيين مجالات العمل المشترك. في برامج وأنشطة إدارة النفايات وإعادة تطويرها ، وإضفاء الطابع الإنساني على المدن ، والتخطيط الحضري ، والاستثمار ، والتطوير العقاري ، بالإضافة إلى مجالات البنية التحتية وتكنولوجيا البناء وتصريف السيول ، وإمكانية تبادل الخبرات ونقل المعرفة وتطبيقاتها ؛ كما قدم سعادته نموذجاً للتخطيط العمراني وإرشادات التصميم في المملكة ، واطلع على أحد برامج الإسكان الجاري تنفيذها في اليونان.

كما التقى معاليه رئيس بلدية أثينا السيد كونستانتينوس باكويانيس ، وناقش الجانبان تجربة إضفاء الطابع الإنساني على المدن في البلدين ، والرؤية المعتمدة في تقديم خدمات المدينة ، وكذلك تجربة إدارة المدينة في اليونان.

ضمن أجندة اليوم الأول للزيارة ؛ التقى وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بوفد من شركة CCC المتخصصة في مجال الإنشاءات والبنية التحتية ، واستمع إلى عرض تعريفي عن الشركة وأبرز مشاريعها في الشرق الأوسط ، وبحث سبل التعاون. معها في هذا المجال.
تسجيل الدخول لأضافة رد
لا يوجد تعليقات

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
لا يوجد تقييمات الى الآن