اشتراطات تصريح حفر طارئ

  • أضف إلى المفضلة
  • 75
    (1 صوت)

يتعين على الجهة الخدمية:
- الالتزام الكامل بما ورد في دليل "التحكم المروري في مواقع العمل وتحديثاته" الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. 
- الالتزام الكامل بما ورد في دليل "التحكم المروري في مواقع العمل وتحديثاته" الصادر من وزارة النقل.
- الالتزام الكامل بما ورد في دليل "مواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع المرافق العامة" الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية عام 1440.
- الالتزام الكامل بما ورد في دليل "مقطع الطريق" وتحديثاته الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية.
- الالتزام الكامل بما ورد في دليل "إنارة الشوارع والميادين" وتحديثاته الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ملاحظات / تنبيهات
- تصريح الحفر الطارئ محدد الأهداف وذلك للأعمال المدنية العاجلة التي تقوم بها الجهات الخدمية لإصلاح عطل مفاجئ ناتج عن (هبوط أرضي أو انقطاع كابل كهربائي أو هاتفي، أو كسر في خطوط المياه والصرف أو الغاز) والتي تكون فيها مساحة الحفر محدودة ووفق ضوابط محددة وصارمة. وفي حال المخالفة والتحايل على هذه الاشتراطات بهدف الحصول على تصريح حفر طارئ بدون وجود الأسباب المحددة أعلاه سيتم تطبيق المخالفات والعقوبات حسب لائحة المخالفات.
- تتم أعمال إغلاق الحفر الطارئ بنفس الآلية والمواصفات المتبعة في الحفر الاعتيادي من ردم ودك وسفلتة، وكذلك تنفيذ واعتماد الاختبارات الفنية اللازمة، دون الحاجة إلى تعديل الرخصة الطارئة إلى اعتيادية.
- وجود مقاولي باطن لا يعفي المقاول الرئيسي من المسؤولية عن المخالفات التي قد تتم أثناء تجهيز الموقع أو أثناء أعمال الحفر أو بعد الإغلاق.

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
لا يوجد تقييمات الى الآن